KITABWEB
KITABWEB
KITABWEB
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

KITABWEB

المعرفة لا تعترف بالحدود
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميد-المرزوقي




عدد المساهمات : 1705
تاريخ التسجيل : 02/07/2013

 المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ Empty
مُساهمةموضوع: المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ    المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ Emptyالسبت سبتمبر 06, 2014 4:39 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

 المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ 81bZiW

العنوان : المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين
المؤلف : جينغ وانغ
ترجمة : رفيق غدار
مراجعة وتحرير : مركز التعريب والبرمجة
الناشر : الدار العربية للعلوم
الطبعة : 1 - سنة 1429 هـ / 2008 م
عدد الصفحات : 398

قيل عن الكتاب :

يقدم كتاب “المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين” تأليف جينغ وانغ ترجمة رفيف غدار الصادر عن الدار العربية للعلوم - ناشرون رؤية جديدة حول الثقافة الإعلانية والتسويقية في الصين.

ووفقا للناشر تمكنت جينغ وانغ أن تسلط الضوء على الصين خلال اندماجها الجديد والمتسارع في نظام التسويق العالمي، وساعدتها في ذلك خبراتها في العالمين المتباينين لوكالات الإعلان البكينية والمهنية الأمريكية.

يقدم الكتاب وصفاً مفصلاً وعميقاً للوسم التجاري والإعلان في الصين المعاصرة. وتأخذنا المؤلفة وانغ إلى داخل وكالة إعلانية لترينا تأثير نماذج ونظريات الوسم التجاري الأميركية. كما تدرس وانغ تأثير الممارسات الجديدة لوسائل الإعلام على الإعلان الصيني، وتبحث في التقاء الثقافة الإبداعية الشعبية واسترايتجيات التسويق العالمية، وتعرض نماذج للحملات الإعلانية الناجحة، كما تزود بمعارف عميقة حول قطاعات المستهلك الصينية، وتقدم أفكاراً منهجية بشأن ثقافة البوب والأبحاث الإعلانية.

تجدر الإشارة إلى أن ثقافة البوب تعنى الثقافة الشعبية وهو مصطلح اشتق من موسيقى البوب وفن البوب وهي حركة فنية نشأت في الخمسينات من القرن الماضي في الولايات المتحدة، ويتميز هذا الفن بأنه يأخذ مكوناته من الثقافة الشعبية للأشخاص.

يكشف هذا الكتاب النقاب عن “صين جديدة كلياً” تخضع لنفوذ إيديولوجية الشراكة العالمية في الوقت نفسه الذي تحاول فيه ألا تكون صورة مطابقة للثقافة الأمريكية، وتطلعنا مؤلفة الكتاب على مواضع النجاح في الكيان الصيني وإخفاقاته أيضا، وربما الأهم من ذلك أين يحدث فرصاً للتبادل والتفاعل.

وبفضل الصور الساحرة من عالم الإعلان، ومن خلال الأبحاث التي تضع هذه الصور في سياقها الصحيح، فإن هذا الكتاب سيكون موضع اهتمام أهل المهنة وطلاب الثقافة الشعبية وجمهور القراء العام المهتم بالتعلم بشأن التحول السريع للمجتمع الصيني.

يذكر أن الدكتور ثروت عكاشة في كتابه “الفن الصيني” ذكر أن الصين هي أول مملكة تأسست مع بداية القرن (21 ق. م) حيث بدأت تاريخها المدون، ثم انقضت حقبة حفلت بنزاعات شرسة بين ممالك الصين المختلفة حتى تولى زمام الأمر الإمبراطور تشيني شي هوانج أول أباطرة أسرة هان عام 206 ق.م، فقضى على النزعات الانفصالية، مؤسسا أول دولة مركزية موحدة متعددة القوميات.


يسمح بالنقل من دون شروط.

رابط أرشيف :
https://archive.org/details/machhad-i3lami
رابط مباشر :
http://archive.org/download/machhad-i3lami/machhad-i3lami.pdf


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشهد الإعلامي والإعلاني في الصين - جينغ وانغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصين في القرن العشرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KITABWEB :: مكتبة الدراسات القانونية و الاقتصادية و السياسية-
انتقل الى: